السبت، 29 يوليو 2023

اشباح هيل هاوس "شيري جاكسون"

 
















اشباح هيل هاوس (بالإنجليزية: The Haunting of Hill House) هي رواية رعب نفسية للكاتبة الأمريكية شيرلي جاكسون، نُشرت عام 1959. تُعد الرواية واحدة من أشهر روايات الرعب في القرن العشرين، وقد تم اقتباسها إلى فيلمين سينمائيين ومسلسل تلفزيوني.
تدور أحداث الرواية حول امرأة تدعى إليانور فانس، تتلقى دعوة من عالم النفس الدكتور جون مونتاغيو للمشاركة في تجربة علمية في منزل مسكون. يُعتقد أن المنزل مسكون بقوى خارقة للطبيعة، ويسعى مونتاغيو إلى إثبات ذلك من خلال تجربة علمية. يوافق مونتاغيو على دعوة إليانور، ويرافقها في التجربة صديقتها ثيودورا ورجل يدعى لوك ساندرسن.
يصل الثلاثة إلى المنزل، ويشعرون على الفور بوجود قوى خارقة للطبيعة. تبدأ إليانور في رؤية وسماع أشياء غريبة، وتصبح أكثر قلقًا واضطرابًا. تبدأ ثيودورا أيضًا في رؤية أشياء غريبة، وتصبح أكثر عصبية. لوك، من ناحية أخرى، لا يؤمن بالقوى الخارقة للطبيعة، لكنه يشعر أيضًا بوجود شيء ما في المنزل.
مع استمرار التجربة، تبدأ الأمور في الخروج عن السيطرة. تصبح إليانور أكثر اضطرابًا، وتصاب ثيودورا بالجنون. لوك هو الوحيد الذي يبدو أنه قادر على الحفاظ على عقله.
في النهاية، يهرب الثلاثة من المنزل، لكنهم لا يُعرف ما حدث لهم بعد ذلك.
تُعد رواية اشباح هيل هاوس رواية رعب نفسية رائعة، تتميز بأسلوبها المثير للقلق وشخصياتها المعقدة. تُعد الرواية أيضًا من أكثر روايات الرعب تأثيرًا في القرن العشرين، وقد ألهمت العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.


تحميل الروايه 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق